صباحك أوروبي.. زيدان يرفض انتقال موراتا لتشيلسي.. وثلاثي برشلونة أفضل من الريال - ٌRoyal Kora

Breaking

الرئيسية أعلى إعلان

الإعلانات المستجيبة هنا

الخميس، 22 سبتمبر 2016

صباحك أوروبي.. زيدان يرفض انتقال موراتا لتشيلسي.. وثلاثي برشلونة أفضل من الريال



صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي سيرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الانجليزية أو الإيطالية أو الإسبانية أو الألمانية أو الفرنسية.

اسبانيا 

ماركا المدريدية

التعادل حسم اللقاء 

عطل فياريال، ريال مدريد، بعدما اقتنص تعادلاً مثيرًا (1ـ1)، في المباراة التي جرت بينهما مساء امس  على ملعب "سانتياجو برنابيو" في الجولة الخامسة للدوري الإسباني.

تقدم فياريال أولاً، بضربة  جزاء في الدقيقة (45)، سجلها برونو سوريانو، وتعادل ريال مدريد، برأسية سيرجيو راموس في الدقيقة (48).

التعادل رفع رصيد ريال مدريد إلى 13 نقطة، وبقي في صدارة الترتيب، فيما رفع فياريال، رصيده إلى 9 نقاط في المركز الخامس.

واستطاع فياريال، أن يوقف انتصارات ريال مدريد المتتالية بالدوري الإسباني والتي بلغت 16 فوزًا (12 من الموسم الماضي و4 من الموسم الحالي)، ويحرم زين الدين زيدان، من الانفراد بعدد الانتصارات المتتالية، بعد أن تساوى مع رصيد جوارديولا مع برشلونة في موسم (2010 ـ 2011)، 16 مرة لكل منهما.

رفض 

قالت تقارير فرنسية إن زين الدين زيدان، رفض انتقال مهاجم الفريق ألفارو موراتا إلى تشيلسي مقابل 70 مليون يورو، متمسكًا ببقاء مهاجم النادي الملكي القادم من يوفنتوس الإيطالي مقابل 30 مليون يورو في الميركاتو الصيفي السابق.

وذكرت مجلة "أونز" الفرنسية، أن زيدان يعول على موراتا كمهاجم أساسي بجانب الثلاثي الهجومي كريستيانو رونالدو وجاريث بايل وكريم بنزيمة "بي بي سي" خاصة بعد بيع خيسي رودريجيز لفريق باريس سان جيرمان  مقابل 25 مليون يورو في الميركاتو السابق.

وأشارت المجلة إلى أن زيدان متمسك ببقاء موراتا (23 سنة) مع الفريق تحسبًا لرحيل كريم بنزيمة عقب نهاية الموسم الحالي رافضًا إمكانية انتقال المهاجم الدولي الإسباني إلى تشيلسي وآرسنال ومانشستر يونايتد الذين ابدوا اهتماما بضم موراتا.

من جانبه، أكد ألفارو موراتا، أن أنتونيو كونتي مدرب تشيلسي ، أراد التعاقد معه خلال الصيف الماضي.

وعاد مورتا هذا الصيف، إلى صفوف ريال مدريد قادمًا من يوفنتوس، بعدما فعل النادي الملكي بند إعادة الشراء مقابل 30 مليون يورو.

وقال موراتا في تصريحات اليكترونية : "تشيلسي أظهر رغبته في التعاقد معي خلال الصيف الماضي".

وأضاف الدولي الإسباني: "كونتي هو من طلبني في يوفنتوس، كان من الممكن أن أصبح أغلي لاعب إسباني في التاريخ عندما طلبني في تشيلسي هذه المرة".

وتابع "لقد عرضوا علي 70 مليون يورو، ولكن ريال مدريد وضعني ضمن مخططاته. لقد كان حلمي دائمًا أن ألعب للريال .

تحقيق 

تشارك هيئة قضايا الدولة في المكسيك، والتي تقوم بمهام النيابة العامة، في التحقيقات الدائرة حول خطف ومقتل ماريا بيار ابنة أخ أنخيل ماريا بيار، رئيس الاتحاد الأسباني.

وتتولى مهمة التحقيق في ملابسات القضية، هيئة قضايا الدولة المتخصصة في التحقيق في مجال الجريمة المنظمة "سيدو"، منذ 15 سبتمبر ، أي بعد يومين من وقوع جريمة الخطف المذكورة يوم الثلاثاء من الأسبوع الماضي، والتي تم الإبلاغ عنها في ذلك اليوم.

وكشفت السلطات المكسيكية أن بيار شوهدت لأخر مرة يوم 13 سبتمبر في المنطقة الغربية من مدينة مكسيكو سيتي، حيث قام خاطفوها في اليوم التالي بالتواصل مع عائلتها لطلب فدية.

وقامت عائلة بيار في ذلك اليوم بدفع مبلغ من المال وقامت بتبليغ الشرطة الفيدرالية، التي قامت بدورها بتقديم تقرير لـ "سيدو" في 15 سبتمبر، لتبدأ هذه الهيئة القضائية تحقيقاتها، حسبما أفادت النيابة العامة هناك.

بيد أنه تم العثور في ذلك اليوم على جثة إحدى السيدات في إقليم سانتياجو تيانجوستينكو بولاية مكسيكو، بالقرب من مدينة تولوكا.

وتم التأكد من هوية المرأة فيما بعد ليتضح أنها بيار، حسبما أعلن وزير الخارجية خوسيه مانويل جارسيا مارجايو في مدريد الثلاثاء.

وأعربت هيئة قضايا الدولة في المكسيك عن استنكارها لهذا الحادث ومساندتها لعائلة الضحية، في الوقت، الذي تتابع فيه سير إجراءات التحقيق.

وطبقا لما صرح به الوزير الإسباني لشبكة "أوندا سيرو" الإذاعية اصطحب الخاطفون القتيلة في جولة للمرور على ماكينات الصرف الألي لسحب نقود، ثم قاموا بالاتصال بعائلتها، التي أبلغت بدورها السلطات الأسبانية بالحادث.

وأضاف مارجايو: "لقد دفعت مبلغا كبيرا من المال، رغم أنه كان أقل مما طلبوه، واعتقدنا أنها ستنجو ولكن للأسف لم يكن الأمر على هذا النحو".

اس المدريدية

كنا نستحق الفوز 

قال زين الدين زيدان، ، إن الريال  كان يستحق الفوز على فياريال في الشوط الثاني من المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق. 

وقال زيدان في تصريحاته لبرنابيو ديجتال  :"في الشوط الثاني كنا نستحق الفوز، لقد كانت مباراة صعبة. لقد فقدنا نقطتين في ملعبنا ولكن لا شئ سيتغير، سنواصل العمل".

 
وأضاف :"لقد كان لدينا الكثير من الفرص خلال المباراة، ولكن لا يمكنك الفوز في كل مباراة، أنا سعيد بالأداء الذي قدمه اللاعبون". 

وأكمل :"بدأنا بشكل سيء في المباراة وعلينا أن نتحسن في هذا الأمر، البداية دائمًا ما تكون صعبة وسوف نعمل على ذلك". 

واختتم :"بدنيًا نحن بخير، اللاعبون بذلوا جهدًا كبيرًا في الشوط الثاني، سنخرج برأس مرفوعة ونبدأ التفكير في المباراة المقبلة". 

قرعة مونديال الاندية وريال مدريد 

وضعت قرعة كأس العالم للأندية، التي تنظمها اليابان في الفترة من 8 إلى 18 ديسمبر القادم.

الفائز من مواجهة بطل أمريكا الشمالية وبطل آسيا أمام ريال مدريد في نصف نهائي البطولة.

فيما سيلعب بطل أمريكا الجنوبية مع الفائز من مواجهة بطل أفريقيا، مع الصاعد من مواجهة  أوكلاند سيتي النيوزيلندي وبطل الدوري الياباني.

وتضم البطولة 7 أندية هم ريال مدريد الفائز بدوري أبطال أوروبا، وأتلتيكو ناسيونال الكولومبي  الفائز بكأس ليبرتادوريس، ويسمح لهم بالذهاب مباشرة إلى دور نصف النهائي.

بالإضافة إلى كل من أوكلاند سيتي الفائز في دوري أبطال أوقيانوسيا، وكلوب أمريكا بطل الكونكاكاف، وسيتم الإعلان عن الفرق الثلاث المتبقية في الأشهر المقبلة.

تيباس يترشح لفترة اخرى 

قدم خافيير تيباس، رئيس الليجا رسميًا اليوم استقالته من منصبه حتى يتسنى له الترشح لفترة ولاية ثانية بنفس المنصب.

وكتب تيباس على (تويتر): "قدمت استقالتي رسميًا من الرئاسة. تبدأ عملية انتخابية جديدة سأطلب فيها مجددًا ثقة الأندية".

وتولى تيباس رئاسة رابطة الدوري الإسبانية في 26 أبريل 2013 عندما خاض الانتخابات كمرشح وجيد ليخلف خوسيه لويز استيازاران، الذي تولى الرئاسة منذ 2005.

وكان تيباس قد تولى عدة مناصب داخل الرابطة مثل النائب الاول للرئيس والنائب الثاني وعضو اللجنة التنفيذية.

وخلال فترة ولايته الاولى كرئيس للرابطة عمل تيباس على تقليل مديونية الأندية ومكافحة العنف والتلاعب بالمبارايات وفتح عدة مكاتب في بلدان مختلفة للترويج لبث الليجا في الخارج.

سبورت الكاتالونية

كانت مباراة صعبة 

خطف أتلتيكو مدريد نقطة ثمينة بتعادله مع برشلونة (1-1) مساء الأربعاء على "كامب نو".

تقدم الفريق الكتالوني بهدف عن طريق ايفان راكيتيتش من رأسية متقنة مرت على يسار اوبلاك ،حارس أتلتيكو، بعد عرضية رائعة من اندريس انييستا في الدقيقة (41)، وأدرك أنخل كوريا التعادل للروخي بيلانكوس بعدما تعثر  ماسكيرانو امامه  وسدد كرة قوية ارتطمت بالقائم قبل ان تتهادى داخل المرمى  في الدقيقة (61).

وفقد برشلونة برشلونة نقطتين ثمنتين بعدما رفع رصيده الى (10 نقاط) في المركز الثالث ، في المقابل رفع اتلتيكو رصيده الى (9 نقاط) ليتقدم للمركز الرابع.

ميسي يغيب 3 اسابيع  

غادر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، مباراة  برشلونة، أمام أتلتيكو مدريد، في مصابًا، بعد أن شعر ببعض الآلام  في العضلة الضامة مع بداية الشوط الثاني، من اللقاء الذي انتهى بالتعادل (1ـ1).

إن ليونيل ميسي، شكى من آلام قديمة، في  نفس المنطقة التي عانى منها مؤخرًا، مع المنتخب الأرجنتيني.

وشعر ليو  بالألم، في الدقيقة 59 من المباراة، ليضطر مدرب الفريق لويس إنريكي، لإخراجه من المباراة بعد أن جلس اللاعب، على عشب ملعب المباراة، طالبًا الخروج، ليدخل أردا توران مكانه. 

واعلن نادي برشلونه مساء امس ان ميسي سيغيب 3 اسابيع لاصابته بتمزق في العضلة الضامة للقدم اليمنى 

موندو ديبورتيفو الكاتالونية

اتفاق مع بوسكيتش 

أعلن نادي برشلونة ، توصله إلى اتفاق مع لاعبه سيرجيو بوسكيتس، على تجديد تعاقده لعام 2021، مع خيار التمديد لعامين إضافيين.

وقال النادي الكتالوني في بيان له نشر عبر موقعه الرسمي "بوسكيتس سيوقع على عقد جديد اليوم الخميس".

وأضاف البيان "بوسكيتس سيجدد حتى 2021 مع خيار التجديد عامين إضافين اعتمادًا على عدد المباريات على أن يكون الشرط الجزائي في عقده 200 مليون يورو".

ام اس ان يتفوق على بي بي سي 

أجرت مجلة "فرانس فوتبول" استفتاء يقارن بين الثلاثي الهجومي لفريق برشلونة "MSN" ونظيره في فريق ريال مدريد "BBC" لاختيار أفضلهما بعد مرور 4 جولات من الدوري الاسباني لكرة القدم وجولة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وكشفت المؤشرات الأولية لنتيجة استفتاء المجلة الفرنسية عن تفوق كبير لثلاثي البلوجرانا "MSN" ،الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز والبرازيلي نيمار، على منافسيهم ثلاثي النادي الملكي "BBC"، الفرنسي كريم بنزيمة والويلزي جارث بيل والبرتغالي كريستيانو رونالدو حيث حصل "MSN" على 73% من الاصوات ، مقابل 27% من الاصوات لـ"BBC".

وسجل ثلاثي برشلونة حتى الآن 17 هدفا بواقع 8 أهداف لميسي و7 أهداف لسواريز وهدفين لنيمار بينما سجل ثلاثي ريال مدريد 5 أهداف فقط بواقع هدفين لرونالدو ومثلهما لبيل وهدف لبنزيمة.

المانيا       
 
بيلد

عودة للصدارة 

انفرد بايرن ميونيخ بصدارة البوندسليجا بعد أن أسقط فريق هيرتا برلين بثلاثية نظيفة في الجولة الرابعة من المسابقة. 

أحرز ثلاثية البافاري كلا من فرانك ريبيري وتياجو ألكانتارا وأرين روبن في الدقائق 16 و68 و72. 

وبات بايرن ميونيخ في المركز الأول برصيد 12 نقطة، متقدما بفارق 3 نقاط عن بوروسيا دورتموند أقرب ملاحقيه. 

الدورتموند غير قابل للهزيمة 

يؤمن بيير إيمريك أوباميانج نجم بوروسيا دورتموند، أنه بات من الصعب على أي خصم إيقاف  الفريق الأصفر عقب الفوز الكبير على مضيفه فولفسبورج 5-1 في الدوري الألماني.

وأحرز الجابوني الدولي هدفين، فتحا الطريق أمام أسود الفستيفال لمواصلة العروض الهجومية  الكاسحة خلال الفترة الأخيرة.

وقال أوباميانج في تصريحات تليفزيونية : "لا شيء يستطيع إيقافنا، بالطبع سعيد بالهدفين، لقد خضنا مباراة عظيمة".

وتابع صاحب الـ27 عاما "يجب علينا ألا نشعر بالرضا بما وصلنا له، علينا مواصلة العمل بقوة".

وأضاف أوباميانج "تركيزنا منصب الآن على المباريات المقبلة، خاصة وأن موقعنا في جدول  الترتيب يسمح للعديد من الأندية بتجاوزنا".

ويحتل بوروسيا دروتموند صدارة جدول البوندسليجا برصيد تسع نقاط، بفارق الأهداف عن بايرن  ميونيخ وهيرتا برلين اللذان سيخوضان مواجهتهما سويا مساء الأربعاء.

بلاتيني لازال يتقاضى راتبا من اليويفا 

كشفت صحيفة "فرانكفورتر الجماينه تسايتونج" أن ميشيل بلاتيني، الرئيس السابق للاتحاد الأوروبي "يويفا" لا يزال يتقاضى أموالا من الاتحاد.

وأضافت الصحيفة أن "يويفا" أكد بشكل غير مباشر صحة هذه المعلومات، رغم تأكيد أحد  أعضائه، أن الرئيس السابق لهذه المؤسسة الرياضية الأوروبية لا يتقاضى أي أموال منها.

وكانت اللجنة التنفيذية لـ "يويفا" قد حسمت الأمور المتعلقة بمستحقات بلاتيني في وقت سابق،  حيث أشار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في بيان له، إلى أن هذا الموضوع تم التعامل معه ومناقشته بناء على مقترحات وتوصيات لجنة التعويضات الجديدة وبالتشاور مع بعض خبراء القانون.

وترى الصحيفة الألمانية أنه بات واضحا أن بلاتيني سيحصل على تعويض وراتب تقاعد كبيرين.

وواجه بلاتيني اتهاما بتقاضي مبلغ من المال مثير للشبهة، من الرئيس السابق للاتحاد الدولي "فيفا"، جوزيف بلاتر، عام 2011، وهو ما دفع لجنة القيم التابعة للفيفا إلى معاقبة المسئول الفرنسي بالإيقاف عن مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة 6 سنوات.

ليكيب

لندن ستكون الامثل 

قال ألكسندر تشيفرين الرئيس الجديد للاتحاد الأوروبي يويفا  إنه يعتقد أن لندن ستكون مكانا مثاليا لاستضافة الأدوار النهائية ببطولة أوروبا 2020 للعبة الشعبية بعد أن تستضيف 12 مدينة أوروبية أخرى بقية مباريات البطولة.

ووفقا للنظام المستحدث والخاص بالنسخة المقبلة من البطولة والذي سيطبق احتفالا بمرور 60 عاما على انطلاق البطولة ستستضيف كل مدينة أربع مباريات بينما تقام مباراتا الدور قبل النهائي والمباراة النهائية في العاصمة البريطانية.

وقبل انتخابه رئيسا للاتحاد الأوروبي للعبة في الأسبوع الماضي أقر تشيفرين بأن تنظيم البطولة بهذه الصيغة يمثل مخاطرة وسيكون من الصعب على الجماهير التنقل بين المدن.

ولكن وفي تعامله الرسمي الأول بعد انتخابه تحدث المحامي السلوفيني بشكل إيجابي عن النظام المستحدث للبطولة التي ستقام مبارياتها أيضا في أمستردام وباكو وبيلباو وبروكسل وبوخارست وبودابست وكوبنهاجن ودبلن وجلاسجو وميونيخ وروما وسان بطرسبرج.

وقال تشيفرين أمام وفود من اتحادات الكرة في 13 دولة وفي حضور سام آلاردايس مدرب منتخب انجلترا "أنا سعيد بالوجود في إنجلترا.. البلد التي وهبت كرة القدم للعالم."

وأضاف "ستكون البطولة فريدة من نوعها ومتميزة وستبقى في الذاكرة ولأسباب متعددة.. لندن مدينة رائعة تنبض بالحياة ومتعددة الثقافات وهي بؤرة لكرة القدم."

تألق بالو 

سجل ماريو بالوتيلي، هدفين، ليقود فريقه نيس، لفوز ساحق على موناكو (4ـ0) مساء الأربعاء، في المباراة التي جرت بينهما، ضمن المرحلة السادسة، من الدوري الفرنسي.

 نيس، رفع رصيده بالفوز إلى (14) نقطة، في صدارة البطولة، أمام أقرب ملاحقيه باريس سان جيرمان "حامل اللقب"، بنقطة وحيدة، وموناكو اللذين يحتلان المركزين الثاني، والثالث على الترتيب.

افتتح بول بايسي، التسجيل لنيس في الدقيقة (18)، قبل أن يضيف بالوتيلي الهدفين الثاني والثالث، في الدقيقتين (30، و69)، ليرفع بذلك رصيده التهديفي، في المسابقة، إلى (4) أهداف حتى الآن.

وأحرز بليا ألاسان، الهدف الرابع لنيس في الدقيقة (86)، معوضا ركلة الجزاء التي أهدرها قبل دقيقتين من تسجيله الهدف.

ووضع نيس بذلك حدا لانتصارات موناكو في المسابقة التي استمرت طوال مبارياته الأربع الأخيرة، ليلحق به خسارته الأولى في البطولة هذا الموسم.

انجلترا 

الصن 

ديربي مانشستر في كاس الرابطة 

نجح مانشستر يونايتد في التأهل لدور الثمانية  من كأس الرابطة (كابيتال وان) بعد تغلبه على نورثهامبتون 3-1.

كما صعد مان سيتي بعد فوزه على سوانزي سيتي بهدفين لهدف ليكون لقاء ربع النهائي  بين الجارين.

فيما اكتسح توتنهام هوتسبير منافسه المتواضع جيلينجهام بخماسية نظيفة.

كما بلغ سندرلاند نفس الدور بعد فوزه بهدفين لهدف  على كوينز بارك رينجرز.

بالمثل، فاز ساوثهامبتون على كريستال بالاس بهدفين نظيفين 
وخطف وست هام يونايتد بطاقة التأهل لدور الـ16 في الرمق الأخير من مواجهته مع منافسه أكرينجتون ستانلي بهدف متأخر للغاية 
كذلك واصل بريستول سيتي مسيرته في البطولة بعد تأهله على حساب فولهام بنتيجة 2-1

سيلوك يواصل الحرب مع بيب 

واصل ديمتري سيلوك، وكيل أعمال يايا توريه، حربه الكلامية ضد بيب جوارديولا، مدعيًا أن المدرب الإسباني وافق على تدريب السيتي من أجل الحصول على المال فقط.

وأجرى سيلوك مقابلات صحفية للرد على التصريحات التي أطلقها جوارديولا أمس، حين طالب يايا توريه بالاعتذار عن تصريحات وكيل أعماله إذا كان يرغب بالمشاركة واللعب مع الفريق.

سيلوك تحدث، وقال: "عندما غادر يايا توريه إلى السيتي، جوارديولا قال إنه ذهب من أجل المال، الآن هو هنا من أجل المال. جوارديولا يحب المال أكثر من كرة القدم".

وكان يايا توريه انضم إلى مانشستر سيتي، وأصبح أكثر اللاعبين تقاضيًا للأجر في الفريق، وساهم بفوز الفريق في العديد من الألقاب.

ويصر جوارديولا على استبعاد توريه رغم أنه خاض مع الفريق 269 مباراة سجل فيها 72 هدفًا، ويعد من أبرز لاعبي الفريق في السنوات الخمس الأخيرة.

ميرور 

ينبغي استغلال الفرصة الان 

أكد مارتن جلين، الرئيس التنفيذي للاتحاد الإنجليزي ، أنه ينبغي على منتخب الاسود السعي بقوة للتتويج بلقب كأس الأمم الأوروبية المقبلة "يورو 2020" التي تشارك إنجلترا في تنظيمها.

وستقام مباريات البطولة، في 13 مدينة بجميع أنحاء أوروبا، فيما يستضيف ويمبلي، مباراتي الدور قبل النهائي بالإضافة للمباراة النهائية.

ولم تتوج إنجلترا بأي بطولة كبرى، باستثناء فوزها بلقب كأس العالم عام 1966، التي أقيمت على ملاعبها.

وأفضل إنجاز للمنتخب الإنجليزي ببطولات اليورو يتمثل في الصعود للمربع الذهبي لنسخة البطولة عام 1996 التي استضافها أيضًا.

وصرح جلين، عقب الإعلان عن شعار البطولة في لندن : "سنخوض كل بطولة باعتبارنا أحد المرشحين الأقوياء للفوز باللقب".

وأضاف جلين: "ينبغي أن يكون هذا هو توقعنا. طموحنا يجب أن يكون المنتخب الإنجليزي من المرشحين للفوز بكل بطولة".

فاب يهاجم الاعلام 

شن سيسك فابريجاس لاعب خط وسط تشيلسي هجومًا حادًا على الصحفيين، عقب قيادته للبلوز للفوز برباعية مقابل هدفين، أمام ليستر سيتي، ضمن الدور الثالث لكأس رابطة المحترفين.

ونجح فابريجاس في قلب الطاولة على ليستر سيتي، بتسجيل هدفي الفوز للبلوز في الشوطين  الإضافيين للمباراة.

 وقال فابريجاس، خلال تصريحاته عقب اللقاء: "أتمنى أن يخرس ذلك بعض الصحفيين الذين يتحدثوا عن القمامة طوال الوقت، ويركزوا على الأهم". وتابع: "أعلم ما يمكنني فعله، وهو كثيرًا من أجل الفريق".

وأشارت عدة تقارير صحفية خلال الفترة الماضية، إلى اقتراب فابريجاس من الرحيل عن صفوف البلوز، إلى ميلان ، بسبب فشله في إثبات قدراته وإقناع كونتي بإمكانياته.

مثل فيرجسون 

يخشى لاعبو فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي، الانتقادات العلنية الشرسة من قبل جوزيه مورينيو، يعد نتائج الفريق المخيبة في آخر 3 مباريات.

لاعبو مان يونايتد  يشعرون بالصدمة بعد توجيه اللوم علانية لبعضهم مثل لوك شو وهنريك مخيتريان وجيسي لينجارد.

انتقادات مورينيو داخل غرف الملابس وخارجها تؤثر بالسلب على استقرار الفريق هذا الموسم وتضر بثقة اللاعبين".

"أليكس فيرجسون "مدرب مانشستر يونايتد التاريخي" كان مشهورًا بمعاملته القاسية  للاعبين داخل غرف الملابس ولكن يبدو أن مورينيو سيتفوق عليه في هذا الجانب .لكن واحدة من قواعد فيرجسون الذهبية عدم مهاجمة اللاعبين في وسائل الإعلام،  بينما يواصل مورينيو انتقاداته العلنية اللاذعة والتي أفقدته غرفة الملابس في تشيلسي قبل إقالته".

ايطاليا 

كورييرا ديلا سبورت- روما

استعادة الصدارة 

نال  يوفنتوس فوزاً كبيرًا على ضيفه كالياري برباعية دون مقابل، ضمن مباريات الجولة الخامسة للكالتشيو والتي أقيمت على ملعب يوفنتوس أرينا.

تقدم يوفنتوس أولاً عبر المدافع روجاني في الدقيقة 14 قبل أن يضيف هيجواين وألفيس هدفين آخرين في الشوط الأول في الدقيقتين 33 و 39 فيما اختتم ماريو ليمينا الرباعية في الدقيقة 83.

الفوز منح يوفنتوس الصدارة مجدداً بعد تعثر نابولي في مدينة جنوى وتعادله هناك سلبياً، حيث ارتفع رصيد يوفنتوس إلى 12 نقطة فيما أصبح رصيد نابولي 11 نقطة فقط بينما توفق رصيد كالياري عند 4 نقاط في المركز السادس عشر.

فوز رومانيستي سهل للغاية 

حقق روما فوزا سهلا على ضيفه كروتوني، الوافد الجديد للمسابقة، برباعية نظيفة، ليصالح جماهيره التي شعرت بخيبة أمل كبيرة عقب خسارته صفر / 1 أمام مضيفه فيورنتينا في المرحلة الماضية.

وسجل ستيفان الشعراوي الهدف الأول لروما في الدقيقة 26، قبل أن يضيف  محمد صلاح الهدف الثاني لأصحاب الأرض في الدقيقة 37، فيما أحرز إيدين دزيكو الهدفين الثالث والرابع لروما في الدقيقتين 48 و57 .

وأهدر كروتوني فرصة تقليص الفارق بعدما اضاع لاعبه رافاييل بالادينو ركلة جزاء في الدقيقة 60.

ورفع روما رصيده إلى عشر نقاط في المركز الثالث، فيما توقف رصيد كروتوني عند نقطة واحدة ليظل قابعا في مؤخرة الترتيب.

جازيتا ديلا سبورت – ميلانو

ايكاردي النجم 

حافظ النجم ماورو إيكاردي على ممارسة هوايته في التسجيل  للمباراة الرابعة على التوالي، بعدما سجل هدفين قاد بهما فريقه إنتر ميلان للفوز على مضيفه إمبولي بثنائية بيضاء.

وجاء هدفا إيكاردي في الدقيقتين 10 و17، ليتصدر قائمة هدافي المسابقة حتى الآن برصيد 6 أهداف.

وارتفع رصيد إنتر بهذا الفوز إلى 10 نقاط في المركز الخامس، وتجمد رصيد إمبولي عند أربع نقاط في المركز الثالث من القاع.

دي بوير كان مرشحا للميلان 

قال أدريانو جالياني، إن فرانك دي بوير، كان مرشحًا لتدريب ميلان، هذا الموسم.

وقال جالياني، في تصريحات اليكترونية : "كان لدينا 6 مرشحين، بينهم فرانك دي بوير، وماركو جيامباولو، مدرب سامبدوريا، وكريستيانو بروكي، ومونتيلا، بالإضافة إلى اثنين من المدربين العمالقة".

وأضاف: "بعد هذه الخيارات الستة، التي كانت مرشحة لتدريب الفريق، قررنا أن نتعاقد مع مونتيلا، ونحن سعداء بهذا الاختيار".

وأوضح المدير التنفيذي لنادي ميلان:"فرق مونتيلا تلعب بشكل جيد، وهذا بعض مما يريده سيلفيو بيرلسكوني، والمشجعين. علينا أن نواصل اللعب بهذه الطريقة".

واختتم: "واجهنا أندية قوية، لكن لا زال هناك الكثير من العمل يجب أن نقوم به. المباراة أمام أودينيزي كشفت لنا كيف هو الدوري الإيطالي هذا الموسم".

يذكر أن ميلان، حصد 9 نقاط من أول خمس مباريات له في الدوري الإيطالي، ويحتل الفريق المركز الثالث خلف نابولي ويوفنتوس. كما امتدح جالياني،  المهاجم  كارلوس باكا لاعب  الروسونيري، بعد تألقه اللافت هذا الموسم.

وتمكن باكا البالغ من العمر 30 عامًا، من تسجيل 5 أهداف خلال أول خمس جولات لميلان بالدوري.

وقال جالياني، في تصريحات لقناة ميلان: "باكا واحد من أولئك المهاجمين ممن تستطيع  الاعتماد عليهم مثل هيجواين وإيكاردي".

وتطرق جالياني للحديث عن فينشينزو مونتيلا، مدرب ميلان، موضحًا: "إنه يعرف كيف يجعل  الفريق يلعب، وهو ما يثير إعجاب سيلفيو برلسكوني والمشجعين وأيضًا أنا، دعونا نستمر على هذا  النحو".

وتابع: "لقد واجهنا بعض الخصوم الأقوياء، الطريق لا يزال طويلا، فالهزيمة أمام أودينيزي،  تجعلك غير قادر على التنبؤ بما سيحدث هذا الموسم".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق